وسائل الإعلام الأجنبية سعيد الهند ملتزمة بتنمية الطاقة الشمسية، وخطط الحكومة للاستثمار بشكل كبير في الصناعة.
May 08, 2017

وقالت وسائل الاعلام الاجنبية الهند ملتزمة تطوير الطاقة الشمسية، وتخطط الحكومة للاستثمار بكثافة في هذه الصناعة. وهذا يجذب عددا كبيرا من المستثمرين الأجانب.

يتطلع المستثمرون بشكل متزايد إلى الهند في البحث عن مشاريع بيئية طويلة الأجل: يأمل رئيس الوزراء مودي في دفع ثالث أكبر اقتصاد في العالم من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة المتجددة من خلال بناء مجمعات شمسية ضخمة للطاقة. هدفه هو استثمار 100 مليار دولار في صناعة الطاقة الشمسية على مدى السنوات الخمس المقبلة. خلفه هو دعم البنك الدولي للقروض. ولم يتلق مستثمرو الاقتصاد الشمسي في الهند أي دعم لبلد ما.

الظروف الطبيعية المحلية جيدة جدا، كل يوم الشمس في كثير من الأحيان أكثر من 300 يوما. في أقل من ثلاث سنوات، الطاقة الشمسية القدرة المركبة زادت مرتين. ويعزى هذا النمو إلى انخفاض أسعار الألواح الشمسية وانخفاض تكلفة القروض.

وعلى الرغم من ذلك، فإن 12 مليار واط من الطاقة الشمسية المركبة لا تمثل سوى جزء صغير من إجمالي الطاقة المركبة التي تبلغ حوالي 315 مليار واط. تخطط مودي إلى 2022 ستكون الطاقة الشمسية القدرة المركبة زيادة إلى 100 مليار واط.

وهذا يجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. الاتصالات اليابانية والمستثمرين الكبار سوفت بانك تعمل مع الشركاء لاستثمار 20 مليار $ في صناعة الطاقة الشمسية الهندية.

شركات الطاقة الفرنسية وشركات الكهرباء الدولة الإيطالية وغيرها من الشركات الأوروبية هي الآن نشطة في سوق الطاقة المتجددة الهندية. غولدمان ساكس، جب مورغان تشيس ومورجان ستانلي للمشاركة في صندوق الاستثمار كذلك. وبالإضافة إلى ذلك، قامت العديد من أكبر صناديق المعاشات التقاعدية في العالم بمحاولات مؤقتة، مثل الشركة الكندية الرائدة في السوق، ولجنة الاستثمار في خطة المعاشات التقاعدية الكندية.

ولكن المستثمرين يشعرون بالقلق من أن شركات إمدادات الطاقة الهندية المثقلة بالديون قد تكون غير قادرة على تسديد قروضها. ويشعر المستثمرون بالقلق من أن هناك خطر الربحية بسبب انخفاض أسعار الكهرباء.

عرض المنتج

رمز الاستجابة السريعة