دور وحدة الطاقة الشمسية EL اختبار في إنتاج الخلايا الشمسية
Jul 02, 2018

إن وحدة اختبار EL التي تعمل بالطاقة الشمسية ، والتي يمكن أن يطلق عليها أيضًا محلل كهربائي ، هي طريقة تستخدم الكشف عن الأشعة تحت الحمراء تقريبًا ، وتكتشف الانفعالات الشائعة في الخلايا والسيليكون الشمسية البلورية عن طريق تشغيل صفائح الخلية أو أحد مكوناتها. تلعب معدات الكشف عن العيوب دورًا مهمًا في إنتاج وحدات الطاقة الشمسية وإنتاجها.

 

مع التطور السريع في صناعة الألواح الضوئية ، تم تحسين أساليب الاختبار في مراقبة جودة الوحدات الشمسية بشكل مستمر ، وكان المظهر الأصلي واختبارات الأداء الكهربائي بعيدًا عن تلبية احتياجات الصناعة. في الوقت الحاضر ، طريقة تستخدم لاختبار العيوب المحتملة من الخلايا الشمسية والوحدات تستخدم على نطاق واسع في الصناعة. هذا هو اختبار وحدة الطاقة الشمسية EL.

 

في الخلايا الشمسية ، يكون طول انتشار الأقلية أكبر بكثير من عرض الحاجز ، لذا فإن احتمال وجود إلكترونات وثقوب تختفي بسبب إعادة التركيب أثناء مرورها عبر منطقة الحاجز صغير ، ويستمر الانتشار في منطقة الانتشار. تحت الجهد التحيز الأمامي ، يتم زرع منطقة حاجز التوصيل pn ومنطقة الانتشار مع ناقلات الأقلية. هذه ناقلات الأقلية غير المتوازنة تترابط باستمرار مع ناقل الأغلبية لإصدار الضوء. هذا هو المبدأ الأساسي للكهرباء في الخلايا الشمسية. .

 

من خلال إضافة تحيز للأمام عبر الخلية الشمسية ، يمكن الحصول على الفوتونات المنبعثة منه بواسطة كاميرا حساسة تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، ولكن كثافة التيار الكهربي منخفضة جدًا ، ويكون طول الموجة في المنطقة القريبة من الأشعة تحت الحمراء ، مما يتطلب أن تكون الكاميرا ذات حساسية عالية في 900-1100 نانومتر. والضوضاء القليل جدا.

 

عملية اختبار وحدة EL وحدة اختبار الطاقة الشمسية هو في الواقع الجهد التحيز إلى الأمام المطبق على الخلية الشمسية. يضخ موفر طاقة التيار المستمر كمية كبيرة من الحاملات غير المتوازنة في الخلية الشمسية السليكونية البلورية ، وتعتمد الخلية الشمسية على كمية كبيرة من حاملات عدم الاتزان المحقونة من منطقة الانتشار. ينبعث المركب الضوء وينبعث الفوتونات ؛ يتم التقاط هذه الفوتونات بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء ، معالجتها بواسطة جهاز كمبيوتر وعرضها في شكل صور. يتم تنفيذ العملية بأكملها في غرفة مظلمة.

 

نظرًا لأن سطوع الصورة التي تم اختبارها من خلال وحدة اختبار الطاقة الشمسية EL متناسب مع عمر ابنه الأدنى والكثافة الحالية للخلية الشمسية ، فإن طول عيب ابن الأقلية في الخلية الشمسية له طول نشر منخفض ، وبالتالي سطوع الصورة المعروضة مظلمة. لذلك ، من خلال التحليل يمكن العثور عليه بوضوح في الخلايا الشمسية ومكونات العيوب الخفية.

http://www.chinasuperunion.com/


عرض المنتج

رمز الاستجابة السريعة